الأثنين  2019-09-16 04:03:45 آخر تحديث 2019-09-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تعويض أميركي قضى 27 عاما في السجن بدون ذنب

  • تاريخ الاضافة : 02 مارس 2012
  • القراء : 3,615
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


يقول المثل الشعبي "ياما في الحبس مظاليم" ولكن ما لا يتصوره أحد أن يمتد الظلم 27 عاما في السجن، ثم تظهر بعد ذلك براءة المسجون، وتطلق السلطات سراحه، وتقول له "آسفين".


هذا ما حدث هذا الأسبوع لمواطن أميركي قضى نصف عمره في السجن، ولكن السلطات هنا لم تكتف بالاعتذار ، ولكنها حكمت بمنحه تعويضا كبيرا، مقابل بقائه طوال هذه السنوات في السجن دون ذنب.


حيث وافق المشرعون بولاية فلوريدا الاميركية أمس على دفع 1.3 مليون دولار لرجل قضى أكثر من نصف حياته خلف القضبان عن جريمة لم يرتكبها.


وفي التصويت الذي حسم بأغلبية 37 صوتا مقابل صوت واحد وافق مجلس شيوخ الولاية على مشروع قانون يمنح وليام ديلون 50 ألف دولار عن كل عام من 27 عاما قضاها في السجن عن جريمة قتل جيمس دفوراك في 1981 بمقاطعة بريفارد في فلوريدا.



وديلون (52 عاما) هو أحدث من يحصل على تعويض مالي ضمن قائمة متزايدة من السجناء الذين زج بهم خلف القضبان ظلما.


ووجه ديلون الشكر الى محاميه والآخرين الذين تولوا قضيته دون مقابل، وقال ديلون للصحفيين عقب التصويت "هذا هو أعظم ما في الأمر. هناك اشخاص يؤمنون حقا ببراءتك للدرجة التي تدفعهم لمساعدتك".


وأطلق سراح ديلون -الذي يعيش حاليا في نورث كارولاينا- من السجن في 2008 بعد أن تبنى (برنامج البراءة في فلوريدا) قضيته، وقادت فحوص الحمض النووي (دي.ان.ايه) التي أجريت على أدلة الاثبات إلى تبرئته.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site